2012年9月12日星期三

أنشطة بناء فريق العمل للطلاب


في بعض الأحيان، في المدرسة والحياة المهنية، قد يطلب منك العمل في فريق من الطلاب أو المهنيين. هناك الكثير من الاختلاف في العمل بشكل فردي وضمن فريق. بينما كان يعمل في فريق يجب أن تكون قادرة على احترام المعرفة والقدرات لأعضاء فريقك زميل. وينبغي أن يكون لديك القدرة على اتخاذ حلا وسطا، وأحيانا فقط وسيتم اقتراح واحد قبلت في النهاية. التسامح هو مفتاح النجاح في العمل الجماعي. الاحتراف هو المهم، بمعنى أنه يجب أن لا يؤيد أي عضو في الفريق خاصة لمجرد أن يكون لديك علاقة ودية معه. الالتزام بالمواعيد أمر حيوي جدا لأنه يمكن الحصول على تأخر المشروع الذي نعمل إذا كل الأعضاء ليست موجودة في ذلك الوقت قررت للعمل. وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى خسارة لجميع أعضاء الفريق. ينبغي لجميع الطلاب على حد سواء تساهم في عملية انجاز تلك المهمة. إذا كان الطالب معين يبقى مجرد متفرج في الوقت الذي تعمل، وقال انه لن تعلم أساسيات مهمة، وسوف تواجه صعوبات خطيرة في الوقت الذي تعمل على المهام المعقدة. وينبغي أن قيادة فريق أن يعهد إلى شخص مسؤول وموهوب لديه صفات قيادية استثنائية. يجب أن يتعلم الطلاب للحفاظ على حياتهم الشخصية والحياة المهنية بعيدا. الإحباط والشعور الكراهية لأعضاء الفريق زميل، يمكن أن يؤثر تأثيرا خطيرا على نوعية الانتاج.

أنشطة بناء فريق العمل لطلاب المدارس

الطلاب سوف تكون قادرة على العمل بكفاءة في فريق في وظائف كل منها، وإذا كان لديهم تجارب جيدة للنفس في المدارس. وهنا بعض الأنشطة التي يمكن أن تساعد في تحقيق أهدافنا:

عقبة لعبة

ويستخدم على نطاق واسع لعبة عقبة في دورات التدريب البدني في المدارس. هو مثال جيد على نشاط بناء فريق العمل. في هذه اللعبة، وأشار إلى عناصر مختلفة مثل "العقبات" مرتبة ويطلب من الطلاب للقفز فوق، يتجول أو بطة تحت لهم. ما لا يقل عن فريقين من الطلاب لعب هذه اللعبة. ومعصوب العينين عضو واحد من كل فريق، وقال انه يتلقى تعليمات من أعضاء الفريق الآخرين حول كيفية المضي قدما. وينبغي للقادة الفريق إعطاء تعليمات محددة ودقيقة بعد دراسة دقيقة ارتفاع، طول وعرض العقبات. الفريق الذي يقوم بالمهمة بشكل صحيح للحصول على مزيد مرات يفوز في المباراة. ومن المتوقع أن المعلمين للاشراف على اللعبة وتقديم الاقتراحات للطلاب لتحسين لعبتهم. وهذا بطبيعة الحال رائعة الرياضية تساعد مشارك معصوب العينين وأعضاء الداعمة لتطوير صفات تفسير المعلومات، وجود تركيز والعقل والقدرة على التحمل.

المشاركة في الأنشطة الثقافية ومنهج إضافي

ينبغي تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المختلفة ذات الصلة الثقافية والرياضية. المشاركة في مسرحية دراما أو المرحلة هو منصة جيدة للطلاب لإثبات مواهبهم. صنع دراما جيدة أو فيلم قصير يتطلب فهما جيدا بين كاتب السيناريو، المخرج والفنيين، وجميع الشعب الأخرى المرتبطة بالمشروع. هذا يساعد على غرس القيم مثل العمل الشاق، وروح الفريق والمثابرة. الألعاب الرياضية مثل كرة السلة، والكريكيت، وكرة القدم والهوكي جعل الأطفال تولي اهتماما دقيقا وتصور الأشياء بطريقة سليمة. أداء الممارسات في مجموعة، والمشاركة في تزيين المدرسة خلال المهرجانات، وإجراء البحوث، وزيارة المكان باعتباره جزءا من جولة تعليمية، وتطوير قدرات بناء فريق العمل من الطلاب.

بعض أكثر أنشطة بناء فريق للطلاب

شد الحبل هو مثال كلاسيكي للتمارين بناء الفريق. بعض التمارين العقلية، مثل ألعاب تركيز في مجموعة من أربعة أو خمسة أطفال، سيساعد في تطوير القدرة على تذكر الأشياء.

أنشطة بناء فريق العمل لطلاب الكلية

طلاب كلية الهندسة والطبية وإدارة الكليات بحاجة للعمل في فرق خلال أيام كليتهم، وفيما بعد كموظفين. وينبغي أن طلاب الهندسة المشاركة في المسابقة، وبرامج عرض ورقة والعروض المشروع. ويجب على الطلبة حضور الندوات العلمية من المؤسسات المرموقة والمعاهد معا، والحصول على شكوكهم تطهيرها من كليات المتاحة. هذه الأنشطة تنمية شخصيته الشاملة للطلاب. العمل الجماعي يجعل من هذه العملية، من إنجاز العمل، مثيرة للاهتمام المخصص لذلك.

في هذا العالم التنافسي، يمكن لشخص واحد لم يكتمل دائما في تعيينات معينة في وقت معين. وهذه الحقيقة تؤكد على أهمية أنشطة بناء فريق العمل للطلاب. يجب على الحكومة التأكد من أن يحصل الطلاب على الخبرة العملية جنبا إلى جنب مع التدريب الفصول الدراسية وإعادة النظر في النظام التعليمي وعند الحاجة.

没有评论:

发表评论