2012年9月8日星期六

طفح جلدي من الشمس


الحصول على والطفح الجلدي بسبب أشعة الشمس هي واحدة من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس. ويجوز للالطفح الجلدي لا تكون بالضرورة نتيجة التعرض فقط لأشعة الشمس. يمكن أن يكون لها أسباب أخرى أيضا. قراءة قدما للوصول الى معرفة كيف يمكن أن يكون سبب ذلك وماذا تفعل لمنع وعلاج ذلك.

كيف يمكن حدوث طفح جلدي

الشمس تنبعث عدد من الأشعة الضارة للأشعة فوق البنفسجية، والتي تؤذي الجلد. UVA والأشعة فوق البنفسجية وخاصة التي تسبب الكثير من الأضرار في غضون فترة قصيرة جدا من الزمن. هذه الأشعة هي التي تهاجم فيتامين (أ) في الجلد، ويمكن أن يسبب أمراض جلدية خطيرة وسرطان الجلد حتى في بعض الأحيان. ولكن على مستوى أكثر اعتدالا وأكثر شيوعا، لا يجوز لأي شخص وضع الطفح الجلدي. على الرغم من أنه أخف بكثير بالمقارنة مع غيرها من اضطرابات الجلد، يمكن أن الطفح الجلدي الشديد من الشمس يسبب الكثير من الانزعاج.

كما ذكرت سابقا، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية ليست دائما هي السبب الوحيد لطفح جلدي. في بعض الأحيان، والشمس شكل طفح جلدي يحدث نتيجة لردود الفعل الكيميائية التي تحدث داخل الجسم. على سبيل المثال، قد يكون دواء لمرض آخر أن يكون لديك، شرارة من الحساسية عندما تحصل تتعرض لأشعة الشمس. أو، قد تواجهك وطفح جلدي بعد استخدام بعض مستحضرات التجميل مثل المستحضرات سمرة الشمس. يمكن أن يكون سببا آخر للضوء. بعض الناس أكثر عرضة لأمراض الحساسية عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. وقيل إنها حساسة للضوء. بالإضافة إلى أشعة الشمس، فإنها يمكن أن تكون أيضا على رد الفعل على أشياء مثل العطور، والمواد الكيميائية، الخ.

أعراض الطفح الجلدي الناجم عن الشمس

أدناه هي قائمة من الأعراض التي قد تواجهك في حالة وجود طفح جلدي تسمم أحد هذه الأعراض قد تعبر عن نفسها في غضون بضع دقائق أو حتى ساعات قليلة بعد التعرض لأشعة الشمس.

* قد واجهت موجة حمراء حاكة بسبب التعرض للشمس.

* بالإضافة إلى الحكة، قد تواجه أيضا حرق في المنطقة المتضررة.

* احمرار الجلد هو أيضا آخر من أعراض هذا النوع من حروق الشمس.

* بعض الناس قد كسر أيضا للخروج الى خلايا النحل المؤلمة.

* الدمامل والبثور في المنطقة المتضررة من أعراض أخرى.

* المطبات الجلد الأحمر التي تظهر على الوجه والجسم بعد ويجري في ضوء الشمس هو أيضا من أعراض الطفح الجلدي نتيجة لأشعة الشمس.

* إذا كنت تواجه الغثيان، والدوخة، وقشعريرة أو حمى الحصول على جنبا إلى جنب مع الأعراض المذكورة أعلاه، ثم يجب عليك زيارة الطبيب في آن واحد.

علاج الطفح الجلدي

ويمكن أن يسبب الطفح الجلدي الكثير جدا من عدم الراحة البدنية والنفسية. ناهيك عن توقف محتمل للحياة اليومية لحوالي 3-4 أيام. لكن لا داعي للقلق، لأنه، وخيارات العلاج لطفح جلدي بسبب أشعة الشمس هي سهلة. وترد بعض منها أدناه.

* عموما، على مضادات عداد توصف للأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي.

* المنشطات عن طريق الفم هي أيضا علاج آخر.

* إذا كنت متشككا حول تناول المخدرات شفويا، يمكنك تطبيق كريم الستيرويد بدلا من ذلك.

* استخدام الكمادات الباردة هو أيضا وسيلة ناجحة لهذا الطفح الجلدي.

* آخر لعلاج الطفح الجلدي هو الحصول على حمام دافئ، مع نشا الذرة أو دقيق الشوفان مختلطة في الماء.

* استخدام محلول الكالامين لتلطف عناقيد الغضب.

* الصبار هو آخر علاج عظيم لتهدئة الطفح الجلدي. استخدام جل الصبار أو يستند إلى ضغط على عصير خارج مباشرة عن الصبار الطازج.

كيفية منع مثل هذا الطفح

وهنا بعض الاحتياطات التي يمكن اتخاذها.

* واحد من أفضل الطرق لمنع حدوث الطفح هو تجنب الخروج في الشمس أكثر من اللازم.

* الناس الذين هم عادل البشرة أكثر عرضة للطفح تعاني، وذلك بسبب انخفاض عدد الميلانين. لمثل هؤلاء الناس، وبالنسبة لذوي البشرة الحساسة اضافية، وسيكون من المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس لا لزوم لها.

* يجب تجنب أنشطة مثل الاستحمام الشمس ومثل قدر الإمكان.

* وبالإضافة إلى ذلك، واستخدام مستحضرات التجميل فقط تلك التي من المؤكد أن تناسب بشرتك.

* قبل تناول الدواء مثل حبوب منع الحمل، وما إلى ذلك، تأكد من أنك لا حساسية لأي من المكونات.

* إذا كنت لا تواجه رد فعل، والتوقف عن استهلاك لها في آن واحد.

هذه هي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع الطفح الجلدي من أشعة الشمس. تذكر، والطفح الجلدي يمكن أن تحدث في أي موسم، وليس فقط في الصيف. لذا اتبع هذه العناية بالبشرة خطوات بسيطة وفعالة. قد يبدو انهم غير مريح قليلا في بعض الأحيان، ولكن هذا ثمن زهيد للبشرة خال طفح جلدي.

没有评论:

发表评论