2012年9月8日星期六

تورم الغدد اللمفاوية - تضخم العقد اللمفاوية


الغدد اللمفاوية، كما يشار إلى الغدد الليمفاوية، تشكل جزءا من الجهاز اللمفاوي، والتي تساعد في تصرف الهيئة نظام المناعة، وحماية الجسم ضد العدوى. وبالتالي، عندما يحصل تورم الغدد اللمفاوية، ويمكن أن تدل على وجود عدوى.

الغدد الليمفاوية يحدث في جميع أنحاء الجسم، على الرغم من أنها حفنة معا في مجموعات في أجزاء معينة من الجسم، مثل الرقبة والإبطين والخاصرة. وانضم هؤلاء معا بواسطة القنوات، التي تشكل شبكة، التي من خلالها يتم السائل دعا الليمفاوية، والتي في النهاية ينضب في مجرى الدم. الليمفاوية تحتوي في الواقع الخلايا اللمفية، أو خلايا الدم البيضاء وكيلوسية. تضخم العقد اللمفاوية وعادة ما تحدث في الفخذ، والآباط، في الرقبة، وتحت الذقن.

ما هي أسباب تورم الغدد اللمفاوية؟

في وضعها الطبيعي الغدد الليمفاوية هي دولة في حجم البازلاء، والتي يمكن أحيانا أن يشعر تحت الجلد، وخاصة عندما تصبح متورمة، وعندما يمكن أن تصبح كبيرة مثل الرخام، أو أكبر من ذلك.

التي تنتج عادة تورم الغدد اللمفاوية، ويرجع ذلك إلى وجود عدوى، وخصوصا التهاب فيروسي مثل نزلات البرد.

ومع ذلك، هناك أنواع أخرى مختلفة من العدوى التي يمكن أن تسبب تضخم الغدد الليمفاوية، مثل الالتهابات البكتيرية والأمراض الطفيلية، مثل:

الالتهابات التي تحدث عادة: * التهابات العقديات من الحلق

* العدوى في الأذن

* خراج الأسنان

* جرح المصابة

* الحصبة

* النكاف

* الحمى الغدية

أنواع أخرى من حالات العدوى: * الحمى الناجمة بسبب لدغة أو خدش من القط

* داء المقوسات، وهو عدوى الناجمة عن الطفيليات التي تنتقل إلى الإنسان من القطط المصابة، أو بسبب استهلاك اللحوم غير المطبوخة جيدا أن

* الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي، مثل الزهري

* تسبب السل، والعدوى نتيجة لتناول أو استنشاق العصيات السلية

اضطرابات في الجهاز المناعي: * فيروس نقص المناعة البشرية، أو فيروس نقص المناعة البشرية الذي يسبب مرض الإيدز

* التهاب المفاصل الروماتيزمي، وهو مرض مزمن الذاتية التي تؤثر على الأنسجة الزليلي للمفاصل

* مرض الذئبة، وهو مرض التهاب مزمن والذي يؤثر على الرئتين والقلب وخلايا الدم والكلى والجلد، والمفاصل

مختلف أنواع السرطانات: * اللوكيميا، تورم خبيث يصيب الأنسجة التي دم شكل في الجسم، مثل الجهاز اللمفاوي ونخاع العظام

* سرطان الغدد اللمفاوية، وسرطان الأنسجة الليمفاوية

الأسباب الأخرى التي قد يكون من الممكن، على الرغم من نادرة، هي نتيجة لبعض الأدوية، مثل الفينيتوين المقررة للمضبوطات، والتحصين ضد بعض الأمراض مثل ساركويد، والملاريا، والذي هو آخر من الأمراض المزمنة التي تؤدي إلى تشكيل عقيدات في الغدد اللمفاوية، لعابي الغدد والرئتين والكبد، ومرض كاواساكي، وأمراض تخزين الجليكوجين.

عموما، تضخم العقد اللمفاوية بسبب التهابات تطوير أسرع من تلك التي تسببها أمراض السرطان مثل سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية. لديهم أيضا نزعة كونها خالية من الألم في المراحل الأولية.

ما هي الأعراض والعلاج للتضخم الغدد الليمفاوية؟

عادة، عندما يتم تحسس الغدد اللمفاوية، فإنها يمكن أن يشعر مؤلمة والعطاء. بعض الأعراض الأخرى التي قد تحدث أيضا هي: * علامات للعدوى في الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف، جنبا إلى جنب مع حمى

* تورم الغدد اللمفاوية في جميع أنحاء الجسم، لافتا إلى التهابات مثل كريات الدم البيضاء أو فيروس نقص المناعة البشرية، واضطرابات في الجهاز المناعي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة

* التهاب أحمر من الجلد على الغدة اللمفاوية

* تورم في الأطراف، مما يدل على انسداد في نظام الليمفاوية بسبب العقدة الليمفاوية تورم، والذي يحدث عميقة جدا تحت الجلد إلى أن يرى

* النمو السريع للعقد، والتي أصبحت ثابتة وصلبة، مما يدل على وجود ورم، وهو أمر نادر

وسوف يستند في علاج الغدد اللمفاوية في هذه القضية. عموما، فإن كل ما سوف يتطلب أن تكون أكثر من وصفة طبية الألم جنبا إلى جنب مع كمادات دافئة. ومع ذلك، إذا لأسباب هي أكثر خطورة، فإن المشكلة الأساسية لا بد من المعالجة، والتي سوف تشخيص الطبيب ومن ثم وضع خطة العلاج وفقا لذلك.

没有评论:

发表评论