2012年9月9日星期日

علاج الحمى القرمزية


الحمى القرمزية هي عدوى بكتيرية، ويتميز التهاب الحلق والطفح الجلدي. العوامل المسببة للحمى القرمزية هي المجموعة (أ) العقدية الحالة للدم بيتا والعقدية المقيحة. ومن المعروف أيضا أن هذه البكتيريا تسبب بكتيريا الحلق. ومع ذلك، هناك عدة سلالات من البكتيريا بكتيريا، ومنهم من الافراج عن نوع من السموم أو ذيفان خارجي، والذي يسبب طفح جلدي مميز من الحمى القرمزية. الحمى القرمزية هو أكثر شيوعا بين الأطفال، ولا سيما تلك الموجودة في الفئة العمرية من 2 إلى 10 سنوات. في وقت سابق، كان يعتبر مثل الحمى القرمزية مرض خطير جدا، ولكن الآن، ويمكن التعامل معها على نحو فعال. قبل مناقشة المزيد حول علاج الحمى القرمزية، دعونا حكاية نظرة سريعة على أسباب وأعراض هذا المرض.

أسباب وأعراض الحمى القرمزية

كما ذكر من قبل، هو سبب الحمى القرمزية من البكتيريا بكتيريا. يمكن للبكتيريا تنتشر من خلال السوائل في الجسم من الفم والأنف للفرد المصاب. لذلك، يمكن أن السعال والعطس انتشار البكتيريا من شخص مصاب الى انسان سليم. المرض عادة ما تتطور في حدود 2 إلى 4 أيام من وقت التعاقد على البكتيريا.

بقدر ما نشعر بالقلق من أعراض الحمى القرمزية، هو دائما تقريبا يصاحب هذا الشرط من قبل التهاب الحلق والحمى والطفح الجلدي بكتيريا الخصائص. وطفح جلدي يظهر أولا على العنق والوجه، ومن ثم انتشرت تدريجيا إلى الظهر والصدر وأجزاء أخرى من الجسم. لا يمكن للطفح جلدي يشبه حروق الشمس في البداية. قد يستغرق حوالي 5 أيام لالطفح الجلدي لتختفي، والذي يليه بعد ذلك تقشير. أعراض أخرى هامة من الحمى القرمزية هي، مظهر الفراولة من اللسان، والصداع، والغثيان والتقيؤ وصعوبة في البلع.

كيفية علاج الحمى القرمزية؟

علاج الحمى القرمزية ينطوي على استخدام المضادات الحيوية. المضادات الحيوية هي الأدوية الأساسية التي تستخدم لعلاج هذه العدوى البكتيرية. عادة ما يتم تشخيص الحمى القرمزية من خلال تقييم التاريخ الطبي للمريض، ومع يساعد فحص الحلق، وثقافة الحلق، سريع اختبار مستضد وسريع اختبار الحمض النووي. بعد تأكيد التشخيص، يمكن أن يصف الأطباء المضادات الحيوية المناسبة لعلاج الحمى القرمزية في الأطفال. والمضادات الحيوية التي هي أكثر شيوعا لعلاج الحمى القرمزية هي، البنسلين، أموكسيسيلين، كلاريثروميسين، أزيثروميسين، الكليندامايسين والسيفالوسبورين.

من المهم جدا لإتمام دورة كاملة من المضادات الحيوية التي قدمها أطباء من أجل القضاء الكامل للعدوى البكتيريا المسببة. جنبا إلى جنب مع المضادات الحيوية، ويمكن أيضا بعض الأدوية الأخرى تكون هناك حاجة لعلاج أعراض الحمى القرمزية. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون مطلوبا مثل الأدوية، الاسيتامينوفين والإيبوبروفين لخفض الحمى وآلام في الجسم. للحصول على إعفاء من التهاب في الحلق، يمكن للمرء أن الغرغرة مع المياه المالحة، وشرب السوائل الدافئة مثل حساء أو مص معينات الحلق.

ويمكن أيضا المرطب رذاذ بارد يمكن استخدامها للحصول على بعض الراحة من التهاب في الحلق. جنبا إلى جنب مع الأدوية المذكورة أعلاه، وينبغي أن الأشخاص الذين يعانون من الحمى القرمزية شرب الكثير من الماء أو السوائل على مدار اليوم. ينبغي عليهم أيضا الحصول على راحة كافية لضمان سرعة الشفاء من المرض. بقدر ما يتعلق الأمر طفح الحمى القرمزية علاج، يمكنك استخدام محلول الكالامين، كما أنها يمكن أن تساعد على تخفيف الحكة والاحمرار والطفح الجلدي الناجم عن التهاب الحلق.

نأمل من الآن، كنت قد حصلت على فكرة عادلة حول علاج الحمى القرمزية، فضلا عن أسبابه وأعراضه. إذا لاحظت أي من أعراض الحمى القرمزية، ومما لا شك فيه للحصول على تقييم حالة فورا بمساعدة الطبيب. ويمكن علاج الحمى القرمزية تؤدي أحيانا إلى مضاعفات قليلة مثل والالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب والتهاب الأذن الوسطى. في الحالات النادرة، يمكن علاج الحمى القرمزية أيضا أن يسبب الحمى الروماتيزمية وروماتيزم القلب. ومع ذلك، يمكن أن يشفى تماما، والحمى القرمزية ويمكن تجنب كل هذه المضاعفات مع العلاج السريع.

没有评论:

发表评论