2012年9月10日星期一

توقع الكلى غسيل الكلى الحياة


من المهم أن تعرف عن المخاطر التي تنطوي عليها مع غسيل الكلى، لأنه من الأفضل أن تكون مستعدة لمواجهة أسوأ ما يمكن أن يحدث. غسيل الكلى هو استبدال مصطنعة من وظائف الكلى في الفرد الذي يعاني من فشل كلوي خطير. متوسط ​​العمر المتوقع يعتمد بوضوح على شدة الاضطراب، وشخص ما يعاني من فشل كلوي حاد ويمكن عكس العملية واسترداد قريبا، ونتوقع أن يعيش حياة طويلة.

من ناحية أخرى، يمكن لمريض يعاني من الفشل الكلوي المزمن لا يتوقع أن يتعافى تماما من اضطراب، وحتى ما لم يتم استبدال الكلى جراحة ناجحة خارج. عندما يوضع الشخص الذي يعاني من الفشل الكلوي المزمن على غسيل الكلى، وهناك احتمالات عالية أنها قد لا تعيش لأكثر من بضع سنوات في تلك الدولة.

أهمية غسيل الكلى

ويدار بدقة غسيل الكلى للمرضى الذين يعانون من فشل كلوي كامل قرب. قد يكون بعض من هؤلاء المرضى ينتظرون عملية زرع الكلى لذلك يستخدم لغسيل الكلى، كإجراء مؤقت حتى يتم زرع، في حين وضعت بعض المرضى على غسيل الكلى ببساطة لإطالة حياتها. وفي كلتا الحالتين، لا يحل محل لغسيل الكلى الكلى تماما، فإنه يحمل فقط بالمهام الرئيسية لإزالة السوائل والتخلص من النفايات من الجسم البشري، لذلك سوف يكون دائما مجرد تدبير فجوة توقف.

لنوعين مختلفين من غسيل الكلى، غسيل الكلى البريتوني وغسيل الكلى، هي مختلفة تماما عن بعضها البعض ولكنها على حد سواء أداء المهام الأساسية نفسها. الغسيل البريتوني ينطوي على ضخ في لديالة (السائل لغسيل الكلى) في تجويف البطن. الآخرة الحصول على مسح السموم والفضلات من خلال الغشاء البريتوني، ويطلق سراحهم بعد ذلك خارج من خلال أنبوب. من ناحية أخرى، غسيل الكلى يتطلب استخدام جهاز غسل الكلى وثم يتم تمرير الدم عبر هذا الجهاز المتعدد حجرات من أجل الحصول على مرشح. كما الدم وديالة تدفق بالتناوب في الجسم، والجزيئات الكبيرة في الدم غير قادرة على المرور عبر الجهاز، وجعلها بالتالي العملية برمتها واحدة مؤقتة.

توقع الكلى غسيل الكلى الحياة

متوسط ​​العمر المتوقع طبيعي لمريض غسيل الكلى هو 3-5 سنوات. فمن المفترض أنه إذا كان الشخص يمر غسيل الكلى لأمراض الكلى المزمنة، ثم نهاية المطاف هو قرب. هذا هو لأنه سيتم وضع شخص ما فقط مع المرحلة الأكثر تقدما (المرحلة 5) من هذا المرض تحت علاج غسيل الكلى. وكما هو معروف هذه المرحلة، مرحلة نهاية مرض كلوي (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة)، وتتعافى من هذا لم يسمع به تقريبا. معدل وفيات للمرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة 22٪ سنويا، وهذا يعني أن الباقين على قيد الحياة على نحو فعال وراء 5 سنوات سيكون من المستبعد جدا.

عندما يكون الشخص يقرر الخضوع لغسيل الكلى، بل هو قرار واع أنه / أنها يجب أن تبذل. الحقيقة هي أنه من دون غسيل الكلى، والمريض لن يكتب لها البقاء لأكثر من بضعة أسابيع. الكليتين معالجة اليوريا في الجسم، والإفراج عنها في شكل من البول، لذلك عندما تتوقف عن العمل الكلى والبول يتوقف الحصول على الافراج عن الجسم. نتيجة لهذا، وسوف قريبا الأوعية الدموية الحصول على غمرت مع السائل، والقلب لن تكون قادرة على مواكبة هذا الحجم المضافة. وسيتم أيضا الحصول على الرئتين غمرت المياه، وهذا سوف يؤدي إلى نقص الأوكسجين الى الدماغ والقلب.

بالإضافة إلى ذلك، تفشل الكلى ثم لامتصاص الفوسفور والبوتاسيوم، مما تسبب في القلب ينبض بشكل غير منتظم، والتسبب في الشريان الأورطي الى التشدد على التوالي. فإن المبلغ المضاف من اليوريا في الجسم تؤدي أيضا إلى تسمم الدم، والتي سوف تضر القلب والمخ والأوعية الدموية.

الآثار الجانبية لغسيل الكلى

من المهم أن تعرف عن غسيل الكلى العمر المتوقع عند الولادة، لأنه بمجرد أن المريض قرر الخضوع لغسيل الكلى، وهناك آثار جانبية عدة كذلك، أنه / أنها ستضطر إلى التعايش من خلال. منذ العمر المتوقع عند الولادة ليست أكثر بكثير من 5 سنوات، فإن المريض يجب أن نعيش مع هذه الآثار الجانبية لفترة طويلة. وبالتالي فإن القرار يصبح أكثر صعوبة القيام بها. وهنا بعض من الآثار الجانبية شيوعا أن المريض ستضطر إلى التعايش مع.

* فقر الدم

* أمراض مثل التهاب الكبد B والتهاب الكبد الوبائي

* الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة عند نقطة الوصول

* نزيف من نقطة الوصول

* الغثيان والصداع والتشنجات

* ضغط الدم المنخفض

* فقدان التغذية

من خطر هذه الآثار الجانبية لغسيل الكلى هو حقيقي جدا، وهذا أمر المريض ستضطر إلى التعايش مع. عاجلا أو آجلا، سوف يكون الجسم غير قادر على التعامل مع هذه الضغوط كل المضافة، وسوف نستسلم لهذا الاضطراب.

التشخيص من الغسيل الكلوي يظهر أن هناك بعض الحالات التي يكون فيها المرضى يمكن أن يعيش حتى لمدة تصل إلى 25 سنة في العلاج. تتقلص نوعية الحياة هنا، ولكن هذا يجب أن تكون ذات أهمية ثانوية. بدعم الحق والموقف السليم، يمكن أن يثبت صحة التوقعات متوسط ​​العمر المتوقع للغسيل الكلى شخص ما تمر خاطئ من قبل أي شخص.

没有评论:

发表评论