2012年9月10日星期一

عسر الهضم بعد الأكل


الهضم هو عملية تفكيك الطعام الذي نأكله إلى جزيئات أصغر، بحيث يتم استيعابها والمواد المغذية من قبل الجسم. هذه الجزيئات الصغيرة هي ما يساعد الجسم على أن تكون نشطة طوال اليوم. ومع ذلك، في بعض الأحيان ليست جزيئات كبيرة من المواد الغذائية كسر كيميائيا بنسبة الجهاز الهضمي، والذي هو أننا عندما يعانون من عسر الهضم بعد تناول الطعام. عسر الهضم، ليست مشكلة متميزة ولكنها ببساطة يدل على ان هناك شيئا خطأ مع صحة الجهاز الهضمي لدينا، وغالبا، هو الأثر المترتب على المشكلة الأساسية. في المصطلحات الطبية، ويطلق على عسر الهضم وعسر الهضم. يمكن أن تؤثر على أي عسر الهضم والجميع. ومع ذلك، والنظام الغذائي غير صحيح، وأنماط الحياة غير الصحية هي سببان رئيسيان لعسر الهضم بعد تناول الطعام.

أسباب عسر الهضم بعد الأكل

لهضم السليم أن يحدث، المعدة تفرز حمض يعرف باسم حمض الهيدروكلوريك. أجهزة الجهاز الهضمي، وهي المريء والمعدة والأمعاء لديها بطانة مخاطية، والذي يحمي أي تسرب للحامض قوي. عندما يحصل تلف بطانة مخاطية، الحامض الهضمي يهيج الأنسجة الواقعة تحت التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج وعسر الهضم. ومع ذلك، معظم الوقت، ويرتبط عسر الهضم إلى العادات الغذائية غير الصحية. بعض من الأسباب الرئيسية لعسر الهضم بعد تناول الطعام هي:

* استهلاك كميات كبيرة من الكحول

* التدخين

* إساءة استعمال المخدرات

* الإجهاد والقلق

* الأدوية المضادة للالتهابات

* أنماط وجبة غير النظامية

* النظام الغذائي غير الصحي

* الحرمان من النوم

* الإتخام

* حصى في المرارة

* استهلاك كميات كبيرة من الكافيين

* قرحة المعدة

* الغذاء سبايسي

* السمنة

* فتق الحجابي

* العدوى هيليكوباكتر بيلوري

* مرض ارتجاع حمض

القرحة الهضمية *

* سرطان المعدة

أعراض عسر الهضم بعد الأكل

الألم وعدم الراحة هي أعراض واضحة من عسر الهضم بعد تناول الطعام. إذا كنت تعاني من عسر الهضم، وكنت على الأرجح للمعاناة من عدم الارتياح في البطن أو الصدر العلوية. أعراض أخرى لاحظ عادة من مشاكل في الهضم وحرقة. سوف حرقة وعدم الراحة تبدأ على الفور بعد الانتهاء من تناول الطعام. وغيرها من أعراض عسر الهضم بعد تناول الطعام هي:

* الغثيان

* التجشؤ

* الشعور الكامل أو محشوة

* ألم في البطن

* انتفاخ البطن

* القيء

* فقدان الوزن غير المبررة

تشخيص عسر الهضم بعد الأكل

إذا كنت تعاني من الأعراض المذكورة أعلاه، يجب استشارة الطبيب فورا. وسوف يطلب منك طبيبك أسئلة حول تعاني من عسر الهضم والأعراض. لتشخيص المرض من شدة عسر الهضم، وقال انه جس مناطق مختلفة من البطن ليشعر انها صلابة. إذا كانت قضيتك شديد، ويجوز له القيام ببعض التجارب، بما في ذلك اختبارات الدم، لمعرفة ما إذا كنت من فقر الدم. لفحص البطن في مزيد من التفاصيل، قد يقترح عليك الطبيب أن يكون لها التنظير، وهذا سوف تبرز السبب الكامن وراء هذه المشكلة. يجوز له أيضا بإجراء اختبارات مثل اختبار التنفس اليوريا، البراز اختبار مستضد أو فحص الدم، لمعرفة ما إذا كنت تعاني من هيليكوباكتر بيلوري العدوى.

علاج عسر الهضم بعد الأكل

ويمكن علاج عسر الهضم بعد تناول الطعام مع العلاجات المنزلية، وكذلك مع الأطباء المساعدة. دعونا نرى بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج عسر الهضم بعد تناول الطعام:

الزنجبيل الشاي الجذر: انسوا تفاحة، كوب واحد من الشاي جذر الزنجبيل سوف تبقي الطبيب بعيدا! الزنجبيل لديه علاج لمعظم الأشياء، ولذا فإنه يمكن علاج عسر الهضم لديك أيضا. لجعل الزنجبيل الشاي الجذر، وتأخذ 2-3 قطع من الزنجبيل تمزيقه وأنها تغلي في كوب ماء واحد، وتوتر والمشروبات الساخنة.

النعناع الشاي: النعناع يعمل على أفضل لعسر الهضم علاج. لصنع الشاي والنعناع وسوف تحتاج، حفنة من أوراق النعناع. تغلي هذه الأوراق في كوب من الماء أو إضافته الشاي العادي الخاص بك، بدون الحليب والسكر، ثم توتر في طهو ويشرب ساخنا.

خليط الريحان: للتخلص من مشاكل عسر الهضم، جرب هذا الخليط ريحان. يستغرق حوالي 5-6 أوراق الريحان المفروم، وملعقة صغيرة من الملح، والفلفل الأسود المطحون وكوب من اللبن. خلط جميع هذه المكونات بشكل جيد ويكون ذلك 4 مرات في اليوم لمدة اسبوع.

الهندباء الشاي الجذر: جذر الهندباء مر قليلا إلى الذوق. أخذ بضعة قطع ممزقة من جذر الهندباء، وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي، ثم يسمح هذا الخليط ليبرد، توتر وشرب.

ويمكن الشفاء من عسر الهضم بعد تناول الطعام مع تغيير نمط الحياة البسيطة. اعتماد طرق الحياة الصحية هو أفضل وسيلة لضمان وجود هيل والحياة القلبية. آمل أن تكون هذه الحلول توفر لك التخفيف من مشكلة لديك عسر الهضم بعد تناول الطعام، ولكن إذا استمرت المشاكل، القيام باستشارة الطبيب.

没有评论:

发表评论