2012年9月12日星期三

أنشطة بناء الثقة


لقد قيل بحق عن الثقة بأن مثل إناء، والتي كسرت مرة واحدة لا يمكن ان تكون ثابتة. عن أي علاقة لتكون ناجحة وطويلة الأمد، والثقة هي السمة الأساسية التي يبني روابط قوية بين البلدين. الثقة هي الأساس لعلاقة جيدة وقوية. سواء كنت تعمل في فريق أو مع شريك حياتك، ونجاح المهمة يعتمد كليا على الثقة والتعاون. وهناك العديد من تمارين بناء الثقة تهدف إلى مساعدة الناس على تطوير التفاهم والثقة تجاه بعضهم البعض. بخلاف هذا، فإنه أيضا التأكيد على الاحترام المتبادل والتعاطف تجاه الآخرين. أنشطة لبناء الثقة تعزيز مهارات التواصل في مكان العمل أيضا. هذه الأنشطة بناء الثقة تتطلب من المشاركين على الخضوع لضغوط واتخاذ جميع أنواع المخاطر، مثل البدنية والعقلية والعاطفية، لتحقيق الأهداف. بناء الثقة لا يحدث فجأة، بل هو بطيء وعملية تدريجية التي تحسن مع مرور الوقت. حتى هنا، ليس فقط في مكان العمل، ولكن لدينا بعض تمارين بناء الثقة للشباب، وكذلك الأزواج.

أنشطة لبناء الثقة

هذه الأنشطة بناء الثقة بالتركيز على إنشاء رابطة منيعا بين المشاركين ويوفر لهم بيئة أو موقف في العمل مع التعاون على حل المشاكل المختلفة. تهدف هذه الأنشطة أيضا إلى التأكيد على أهمية التواصل، سواء اللفظية أو غير اللفظية، وبالطبع لتطوير علاقات جيدة. لذلك، وهنا نذهب لبعض الأنشطة للشباب، ومكان العمل، وكذلك الأزواج.

لمكان العمل

شريحة والنرد

هذا النشاط هو غريب قليلا، ولكن ثق بي! حقا انها تعمل خصوصا لمجموعات كبيرة في أماكن العمل. أطلب من جميع المشاركين على الوقوف في صفين بالتوازي مع أيديهم من والمتداخلة مباشرة مع يد شخص يقف قبالة لهم. شخص واحد يبدأ المشي من نهاية واحدة وكما هو أو هي يمر في الممر، وغيرهم من المشاركين رفع وخفض السلاح. الشخص الذي ينضم إلى خط في نهاية المطاف. اللعبة كما العائدات ومجموعة من تطور الثقة والاطمئنان، ونطلب من الناس على المشي السريع أو من خلال تشغيل لنقد لاذع. في المرحلة النهائية، يمكن للناس ختم أسلحتهم صعودا ونزولا بشكل مستمر وتوقف عندما يكون الشخص يمر. حاول ذلك!

الرئيس الموسيقية

هذا النشاط بناء الثقة لمجموعة يتطلب التفاهم المتبادل. المشاركون في حاجة للوقوف في مجموعة ضيقة عقد الخصر لشخص يقف امام. بمجرد أن يبدأ الموسيقى، وكلها تحتاج إلى تشغيل سريع دون كسر دائرة. لحظة يتم فيها تشغيل الموسيقى قبالة، وجميع المشاركين أن ثني الركبتين والجلوس على الركبة الشخص الآخر دون أي دعم وهذا يعني، والدائرة يجب أن يكون ذاتيا داعمة. والدائرة (في وضع الجلوس) لا تشكل إذا المشاركون هم بعيدا عن بعضها البعض. هذا هو بناء فريق جيد للغاية النشاط لمكان العمل.

للشباب

لفك العقدة الإنسان

هذا هو واحد من أنشطة بناء الثقة الأكثر إثارة للاهتمام تتطلب العمل الجماعي. جميع المشاركين في حاجة لإغلاق أعينهم ويقفون قريبة جدا من بعضها البعض في شكل دائرة. أسأل الجميع الآن لعقد كل يد الآخرين (وجهة نظر يجب أن لا تزال مغلقة)، ومرة ​​واحدة كل شخص تحتجز اثنين من أيدي الآخرين، فإنها يمكن الآن فتح عينيه. المجموعة هي الآن في حالة فوضى كاملة. تتمثل المهمة في فك عقدة الأيدي دون أن تترك بين يدي أنهم عقد.

الصراع من أجل البقاء

في هذا النشاط للمشاركين في حاجة الى الجلوس على كرسي، وسيتم نقلهم الى كوكب غريب (وهمية) حيث أنها بحاجة للكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة، والتعاون مع الآخرين وكذلك البقاء على قيد الحياة. وفقا لقواعد اللعبة، في هذا الكوكب ويمكن للمشاركين ليس التواصل لفظيا لأنه لا يوجد المتوسطة للصوت للسفر وأربعة أشخاص فقط يمكن أن تقف في وقت واحد لمدة لا تتجاوز عشر ثوان بسبب قوة الجاذبية غريب. والبقاء على قيد الحياة على هذا الكوكب يجب أن تبقى واقفا أربعة أشخاص (وليس أكثر من 10 ثانية). الفريق يحتاج إلى تعاون من دون أي لفظية وهو ما يعني، ويجب أن لديهم قيادة جيدة على التواصل غير اللفظي.

عن الأزواج

الإنسان الربيع

يتم تقسيم المشاركين إلى أزواج. شركاء في حاجة الى الوقوف في مواجهة بعضهما البعض على مسافة ما يقرب من شهرين إلى ثلاثة أقدام مع أكفهم التي تواجه الأخرى على مستوى الصدر. كل من الشركاء في حاجة للاتكاء على كل واحد الآخر من جانب واحد والسماح أيديهم إلى الالتقاء في منتصف الطريق. لديهم لدفع بعضهم البعض ببطء بحيث أنهم عادوا إلى وضعهم. هذه اللعبة هي مشابهة جدا لحركة الربيع. مثل هذه الأنشطة لبناء الثقة في هذه العلاقة تمكن المزيد من الثقة والايمان في كل الآخرين. يمكن للشركاء زيادة المسافة مرة واحدة أن تتطور الإيمان.

منجم الميدانية

وتعرف منطقة للعبة، وتنتشر الكائنات في جميع أنحاء أرضية غرفة والعقبات. بمناسبة أماكن قليلة بأنها خطيرة أو مهددة للحياة. ومعصوب العينين واحدة من الشركاء، وأجبر على الوقوف على جانب واحد من حقل ألغام وهمية. الشريك الآخر يقف على الجانب الآخر لديه لتوجيه شريك له من خلال الاتصال اللفظي لعبور حقل الألغام بسلام في الوقت المنصوص عليه. وينبغي في حين يوعز صوت شريك الهدوء ويجب ان لا داعي للذعر، ووضع له شركاء الحياة في خطر.

من خلال هذه الأنشطة بناء الثقة، ونحن نرى مدى أهمية هو الثقة للأزواج، وفريق أو لمؤسسة. هذه الأنشطة لبناء الثقة هي أيضا جيدة لأنشطة بناء فريق العمل، كما أنها تنطوي أيضا التفاهم المتبادل والتعاون.

没有评论:

发表评论