2012年9月10日星期一

مزمنة التهاب المعدة ضامر


في هذه الحالة هو تورم بطانة الغشاء المخاطي للمعدة، مما يسبب ألما شديدا. التهاب لا يحدث فجأة ولكن بشكل تدريجي وغير ذلك، قد يستغرق اشهرا او حتى سنوات لالمزمن التهاب المعدة الضموري لتطوير. وبالتالي، يتم تشخيص كثير من الأحيان في البالغين ونادرا عند كبار السن. كما نعلم جميعا، بطانة جدار المعدة لديه غدد المعدة التي لا حصر لها، وعملهم الرئيسي هو الافراج عن عصير المعدة والإنزيمات الهضمية الأخرى لتعزيز الهضم. يتكون هذا الطلاء من غدد المعدة على جدار المعدة تتكون من طبقات مختلفة، واحدة منها هي الغشاء المخاطي (المخاط غشاء إفراز). الغدد في المعدة تحتوي أيضا على خلايا مختلفة مثل الخلايا الجدارية والخلايا رئيس ومعا ويشار إلى أنها الخلايا الغدية المعدة. هذه الخلايا هي التي تفرز في الواقع حمض المعدة للمساعدة على الهضم.

بطانة مخاطية (كما ذكر أعلاه) هو عبارة عن طبقة سميكة من المخاط التي تقع على جدران المعدة. هذا طبقة واقية من الغشاء المخاطي يضمن أن لا جدار المعدة تحصل على تضررت من عصير المعدة التي تنتجها الغدد في المعدة. عصير المعدة، كما أشار أيضا حمض المعدة تلعب حاسم في هضم الغذاء. ومع ذلك، إذا تعرضت مباشرة للجدار المعدة لهذا الحمض، يمكن أن يكون مشكلة لأنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور تقرحات. ومع ذلك، لم يحدث هذا بسبب الغشاء المخاطي أن جدار المعدة خطوط.

ويرافق عادة التهاب مزمن في الغشاء المخاطي في المعدة الضموري من تدمير الخلايا الغدية المعدة وبعد ذلك يتم أخذ مكانها بواسطة أنسجة ليفية والأمعاء. في حالة عدم وجود خلايا غدية في المعدة، وإنتاج حمض المعدة الذي يساعد في عملية الهضم يأخذ المقعد الخلفي. ولا عجب، وكثيرا ما تسمع الناس الذين يعانون من التهاب المعدة الضموري المزمن يشكو مشاكل في الجهاز الهضمي. بسبب هذه المشكلة في المعدة، والجسم غير قادر على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، وخصوصا الفيتامين B12 من المواد الغذائية.

أسباب المزمنة التهاب المعدة ضامر

الأغشية المخاطية (جدار المعدة) يعمل بمثابة الحاجز الذي يحمي الأنسجة الكامنة من الحصول على تضررت من جراء المواد القلوية والحمضية، مثل الانزيمات الهاضمة والأحماض في المعدة، والمشاركة في عملية الهضم. عندما يحصل تلف هذه الدرع الواقية أو ضعفت والمزمنة والتهاب المعدة الضموري يتطور، وتعطيل عملية الهضم. هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تضعف الأغشية المخاطية. وهم على النحو التالي:

مسكنات الألم: استخدام المسكنات بانتظام يمكن أن تؤدي إلى هذا المرض في المعدة. يمكن للمسكنات الألم مثل ايبوبروفين والأسبرين، عندما تستخدم في كثير من الأحيان يكون في الواقع لها أثر سلبي على بطانة مخاطية. بطانة مخاطية من المرجح أن تحصل على تضررت وملتهبة مع استخدام الكثير من المسكنات.

الإسراف في تناول الكحول: كما تم ظهور تدريجي من التهاب المعدة نسبت الى تعاطي الكحول. وقد تناول الكثير من الكحول على أساس يومي، لا تسير على ما يرام أيضا مع بطانة مخاطية. في البداية، فإنه قد الاستجابة مع التهاب مزمن ومع أي قيود على استهلاك الكحول، قد تآكلت قريبا بطانة مخاطية تحصل.

الالتهابات البكتيرية: الملوية البوابية هي نوع من البكتيريا التي تصيب عادة المعدة ويعتبر السبب الرئيسي لهذه المشكلة عسر الهضم. يمكن للبكتيريا تلف بطانة مخاطية عن طريق اختراق من خلال طلاء المعدة لحماية الداخلية. وهناك نقطة الإشارة إلى أن الذين يعانون من هذا المرض مرة واحدة فقط، قد لا يؤدي إلى هذه المشكلة في المعدة. التهابات متكررة أو مستمرة من البكتيريا H.pylori هي المساهم الرئيسي في تنمية مزمن التهاب المعدة الضموري.

هجوم من الأجسام المضادة (اضطراب المناعة الذاتية): الأجسام المضادة الموجودة في أجسامنا تكون ضرورية لمكافحة الالتهابات الفطرية والبكتيرية. ومع ذلك، عندما تكون هذه الأجسام المضادة مهاجمة بطانة المعدة، ويمكن أن تتلف المعدة درع واقية. الأبحاث الحديثة تشير إلى أن هذا سلوك غير طبيعي في الجهاز المناعي قد يكون أيضا بسبب وجود بكتيريا H.pylori في المعدة. الأجسام المضادة الذاتية في التهاب المعدة الضموري تستهدف عادة الخلايا الجدارية (حمض المعدة الخلايا المنتجة). نتيجة لهذا الهجوم غير المتوقع وجود انخفاض حاد في إنتاج حمض المعدة، والذي يؤدي في نهاية المطاف عسر الهضم.

الجراحة: إزالة جزء من المعدة خلال إجراء العمليات الجراحية يمكن أيضا أن يسبب التهاب بطانة مخاطية.

أعراض مزمنة التهاب المعدة ضامر

آلام في المعدة وعدم الراحة هي الأعراض الأكثر شيوعا لهذا النوع من التهاب المعدة. بالإضافة إلى الألم، والمرضى الذين يعانون من متاعب في المعدة ومشاكل سوء الهضم. المرضى الذين يعانون من هذه الحالة غالبا ما تتعرض للألم متكرر في البطن العلوي. غيرها من اعراض هذا المرض هي على النحو التالي:

* القيء العرضية

* غثيان غير مفسر

* النفخ وجبة ذات الصلة

* ألم في البطن نتيجة لعسر الهضم

* ضعف الشهية (الرغبة في الطعام يقلل إلى حد كبير)

* وزن خسارة

* التهاب اللسان

* الأرق

* إن شعور المعدة تصبح كاملة بعد تستهلك سوى كمية صغيرة من المواد الغذائية

* ظهور تقرحات المعدة (جرح مفتوح مؤلمة)، وإذا كان قرح تنزف، والشخص قد تقيؤ دم. يمكن أن النزيف المستمر جعل الشخص بالضعف والتعب.

* الأسود، مقير البراز

لعلاج التهاب المعدة ضامر المزمن

إذا تركت دون علاج، وحالة المريض تتفاقم وتصبح خطيرة. على مدى فترة من الزمن قد المعدة يفقد قدرته على إنتاج العصائر في الجهاز الهضمي. المريض هو أيضا في خطر أكبر من وجود سرطان المعدة في حالة واسعة من ترقق بطانة المعدة. إنتاج حمض المعدة يسبب تهيج للأنسجة الملتهبة في المعدة. ويهدف العلاج إلى الحد من التهاب في جدار المعدة. توصف الأدوية لتحييد تأثير الأحماض. يمكن أن مضادات الحموضة مثل Mylanta ومالوكس الحد من الألم إلى حد كبير. إذا لا تعمل مضادات الحموضة، حاصرات الحمض مثل رانيتيدين (زانتاك) وسيميتيدين (تاجاميت) وتستخدم للحد من إنتاج حمض في المعدة.

من أجل علاج الاصابة بالبكتيريا الحلزونية، يتم استخدام مزيج من عوامل مضادة للإفرازي (مثبطات مضخة البروتون)، ومكافحة الجراثيم وكلاء (المضادات الحيوية)، مثل subsalicylate البزموت أو رانيتيدين سترات البزموت. هذه المساعدة في القضاء على البكتيريا وتخفيف الألم. ومن المعروف المرضى الذين شخصت مع هذا المرض لديهم نقص فيتامين (C) وفيتامين B12. وبالتالي، والعلاج ينطوي أيضا على زيادة كمية من هذه المواد الغذائية وذلك بمساعدة من اتباع نظام غذائي صحي. يمكن أن بعض الأعشاب تساعد أيضا على مكافحة هذا المرض.

وينبغي أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة في المعدة اتباع نظام غذائي صحي من أجل الحد من شدة الأعراض. الأطعمة الغنية بالتوابل، وكذلك الأطعمة الدسمة أو المقلية لم يكن لديك أي مكان في النظام الغذائي التهاب المعدة المزمن. تناول وجبات متكررة في كميات صغيرة من المستحسن. يمكن أن التدخين والكحول يسبب ضررا كبيرا لحماية الغشاء المخاطي في المعدة، مما يتسبب في تهيج في المعدة. وبالتالي، لا بد من المشروبات الكحولية والتدخين تجنب بدقة. هناك أيضا بعض المكملات الغذائية المتوفرة في السوق التي تروج للرفاهية في الأغشية المخاطية. تناول الطعام الصحي والطعام المغذي، وبعد ممارسة روتينية منتظمة، وليس فقط يسرع عملية الشفاء، ولكن أيضا يقلل من خطر الإصابة المزمنة التهاب المعدة الضموري....

没有评论:

发表评论