2012年9月6日星期四

نازعة هيدروجين اللاكتات إختبار


كثيرا ما يطلب من الناس يعاني من مرض في القلب، واصابة في العضلات، وأمراض الكلى، واضطرابات الكبد، وضمور العضلات والعديد غيرها من الظروف الصحية للخضوع لاختبار اللاكتات نازعة من قبل الطبيب. هذا يجعل المرء يتساءل ماذا اللاكتات نازعة اختبار يعني، وكيف هي مرتبطة بصحتهم. في هذه المقالة Buzzle، ونحن يجب أن يكون النظر في المعلومات المتعلقة اختبار نازعة اكتات وتعرف كيف ارتفاع ونقص يؤثر في صحته العامة.

ما هو إنزيم اللاكتات؟

نازعة اللاكتات هو انزيم التي موجود في كل أنسجة الجسم تقريبا كل و. يطلق عليه أيضا حامض اللبنيك نازعة أو LDH. هذا الانزيم مهم جدا أثناء التنفس الخلوي الذي يساعد في تحويل السكر الى اعبي التنس المحترفين، وهذا هو، شكل قابل للاستعمال من الطاقة الخلوية. تم العثور على LDH في مستويات عالية في الخلايا، ولكن كان موجودا في مستويات منخفضة في مجرى الدم. اللاكتات نازعة ارتفاع يحدث نتيجة لانهيار الأنسجة الذي يتسبب الانزيم ان يفرج عنها في مستويات عالية في مجرى الدم. الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى هذا الارتفاع وتشمل انحلال الدم، وهذا هو، وانهيار الأنسجة. ويمكن اعتبار نقص اللاكتات نازعة بسبب وجود خلل جيني أو عند واحد يستهلك كمية كبيرة من حامض الاسكوربيك، وهذا هو، وفيتامين C، في نظامهم الغذائي.

نازعة هيدروجين اللاكتات آلية

نازعة اكتات مهم للجسم لأنه يساعد في تحويل البيروفات واللاكتات، وكذلك تحويل وNADH NAD + في نفس الوقت. البيروفات هو المنتج النهائي للتحلل الغلوكوز تحويلها إلى اللاكتات. هذا يحدث عندما يكون هناك نقص الاوكسجين في الجسم. هذا هو رد فعل عكسي الذي يحدث في الكبد. عندما كمية اللاكتات عالية في الجسم، وتثبيط الانزيم يحدث وتحويل البيروفات إلى انخفاض اللاكتات. عندما لاحظ على مستويات عالية من اللاكتات نازعة، فهو يشير إلى إصابة الأنسجة في مكان ما في الجسم.

لماذا يتم اختبار إنزيم اللاكتات المنفذ؟

يتم تنفيذ LDH اختبار للتحقق من تلف الأنسجة في الجسم. وهذا قد تلف الأنسجة تحدث في القلب والكبد والكلى، وعضلات الهيكل العظمي، وخلايا الدم والرئتين وحتى الدماغ. مرات عديدة، قد المرضى الذين يعانون من حالات صحية أخرى مثل anema الضخم، فقر الدم الخبيث، وفيتامين B12 مما تسبب فقر الدم بسبب نقص تتطلب أيضا إلى إجراء اختبار LDH.

كيف يتم اختبار إنزيم اللاكتات المنفذ؟

قبل الفحص، قد يطلب واحد إلى التوقف عن تناول الأدوية مثل الأسبرين، كلوفيبرات، mithramycin، والمخدرات، وما إلى ذلك أن سبب ارتفاع LDH. في يوم الاختبار، وسيقوم الطبيب أو فصاد وأخذ عينة من الدم من الوريد أو في بعض الحالات من شحمة الأذن، الأصابع، أو كعب القدم. وسيتم تحليل هذه عينة من الدم في المختبر بمساعدة جهاز للطرد المركزي. وهذا يساعد في فصل الخلايا من عينات من مصل الدم. سيتم استخدام مصل الدم لقياس مستويات LDH.

ما هي المستويات العادية لرابطة حقوق الإنسان؟

المستويات العادية من انزيم LDH في نطاق الدم من حوالي 105 حتي 333 وحدة دولية / لتر. وتتراوح القيمة العادية تميل إلى مجموعة مختلفة قليلا في مختبرات مختلفة. وبالتالي، هو دائما فكرة جيدة لمناقشة التقرير الخاص بك مع الطبيب، قبل القفز إلى أي استنتاج.

ماذا قراءات غير طبيعي من LDH اذكر؟

عندما تكون نتائج فحص الدم عدنا مع ارتفاع غير عادي في مستويات نازعة اكتات، فإنه قد يشير إلى وجود عدد من المشاكل الصحية. وتشمل هذه المشاكل الصحية احتشاء عضلة القلب (نوبة قلبية)، والسرطان، والتهاب السحايا والتهاب الدماغ وفيروس نقص المناعة البشرية، ورم إنتاشي، والصدمات الدماغية (السكتة الدماغية)، وجود عقاقير مثل الاسبرين، ومواد التخدير، والكحول، الانحلالي وفقر الدم الخبيث، المعدية عدد كريات الدم البيضاء، واحتشاء الأمعاء والكلى أو أمراض الكبد، والبنكرياس، وضمور العضلات.

عندما تكون نتائج عدنا مع مستويات LDH التي أثيرت، والطبيب سوف فهم تلف الأنسجة قد حدث في مكان ما داخل الجسم. من أجل العثور على الموقع الدقيق للتلف الأنسجة، والطبيب سوف مزيد من المشورة LDH isoenzymes اختبار. هذا الاختبار يساعد في التشخيص التفريقي لتحديد الجهاز الذي يشارك للافراج عن مستويات عالية من LDH في الدم. وكان هذا كل اختبار اللاكتات نازعة عنه. إذا كان أمر واحد LDH اختبار، وسوف تعرف أنها لرصد أي نوع من الصدمة أو الإصابة في العضلات أو فقر الدم داخل الجسم.

没有评论:

发表评论